عقد ورشة عمل للدعم الفني خاصة بمعيار التدريس والتعلم يقدمها الأستاذ الدكتور/ حجاج أحمد عبد الله – رئيس معيار التدريس والتعلم بكلية التربية
تاريخ النشر: 2025-09-02
بناءً على توجيهات معالي الأستاذ الدكتور/ عصام الدين صادق فرحات – رئيس جامعة المنيا، وفي إطار حرص الجامعة على ترسيخ معايير الجودة الشاملة وتطوير العملية التعليمية، تم عقد بكلية التربية الفنية ورشة عمل للدعم الفني خاصة بمعيار التدريس والتعلم، وذلك ضمن سلسلة ورش تهدف إلى رفع كفاءة الأداء الأكاديمي والارتقاء بجودة المخرجات التعليمية بما يتماشى مع رؤية ورسالة الجامعة.
شهدت الورشة حضور الأستاذ الدكتور/ محمود محمد فرج – القائم بعمل عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة/ أماني ناجي عبد العزيز – مدير وحدة الجودة، والأستاذة الدكتورة/ غادة بدوي أحمد – رئيس المعيار، والدكتورة/ أسماء السيد يحيى، إلى جانب السادة أعضاء فريق المعيار. وقدّم الورشة الأستاذ الدكتور/ حجاج أحمد عبد الله – رئيس معيار التدريس والتعلم بكلية التربية، حيث استعرض خلالها أهم محاور المعيار، مؤكدًا أن عملية تقييم الطلاب يجب أن تتم بكفاءة وشفافية وعدالة، وأن الامتحانات ينبغي أن تُصاغ وتُدار وفق ضوابط دقيقة تضمن سرية الأسئلة وعدالة التصحيح وسلامة إجراءات النسخ والتوزيع. كما أشار إلى أن البرامج التعليمية بالكلية يجب أن تكون مواكِبة لمتطلبات سوق العمل، ومتسقة مع رسالة المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية في إعداد خريج متميز قادر على المنافسة والإبداع.بناءً على توجيهات معالي الأستاذ الدكتور/ عصام الدين صادق فرحات – رئيس جامعة المنيا، وفي إطار حرص الجامعة على ترسيخ معايير الجودة الشاملة وتطوير العملية التعليمية، تم عقد بكلية التربية الفنية ورشة عمل للدعم الفني خاصة بمعيار التدريس والتعلم، وذلك ضمن سلسلة ورش تهدف إلى رفع كفاءة الأداء الأكاديمي والارتقاء بجودة المخرجات التعليمية بما يتماشى مع رؤية ورسالة الجامعة. شهدت الورشة حضور الأستاذ الدكتور/ محمود محمد فرج – القائم بعمل عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة/ أماني ناجي عبد العزيز – مدير وحدة الجودة، والأستاذة الدكتورة/ غادة بدوي أحمد – رئيس المعيار، والدكتورة/ أسماء السيد يحيى، إلى جانب السادة أعضاء فريق المعيار. وقدّم الورشة الأستاذ الدكتور/ حجاج أحمد عبد الله – رئيس معيار التدريس والتعلم بكلية التربية، حيث استعرض خلالها أهم محاور المعيار، مؤكدًا أن عملية تقييم الطلاب يجب أن تتم بكفاءة وشفافية وعدالة، وأن الامتحانات ينبغي أن تُصاغ وتُدار وفق ضوابط دقيقة تضمن سرية الأسئلة وعدالة التصحيح وسلامة إجراءات النسخ والتوزيع. كما أشار إلى أن البرامج التعليمية بالكلية يجب أن تكون مواكِبة لمتطلبات سوق العمل، ومتسقة مع رسالة المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية في إعداد خريج متميز قادر على المنافسة والإبداع.a
|